وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تبدأ بناء أبراج مراقبة لتعزيز الأمن في دير الزور

قسد تبدأ بناء أبراج مراقبة لتعزيز الأمن في دير الزور

قاسيون_متابعات

شرعت ميليشيا (قسد) في تنفيذ مشروع لبناء سلسلة من أبراج المراقبة على طول الجانب النهري الذي يفصل مناطق سيطرتها عن قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له في محافظة دير الزور.

يمتد المشروع من منطقة "جديد عكيدات" وصولاً إلى "الباغوز"، بالقرب من الحدود مع العراق، ويهدف إلى تعزيز الأمن في ظل التوترات المستمرة والهجمات المتكررة من قبل قوات النظام والمليشيات الإيرانية وقوات العشائر.

ووفقًا لمصدر خاص من داخل "قسد" للجزيرة، شهدت المنطقة في العام الماضي مواجهات واشتباكات مستمرة، حيث استهدفت قوات النظام والعشائر من مناطق سيطرتها في الميادين والقورية والعشارة وصبيخان، المناطق التي تسيطر عليها "قسد" مثل ذيبان والشعيطات والبصيرة وسويدان جزيرة.

وأكد المصدر أن بناء الأبراج يُعد "ضرورة أمنية وعسكرية ملحة"، مشيرًا إلى دورها في رصد أي تحركات معادية ضد مناطق السيطرة.

وتعتبر المنطقة النهرية نقطة رئيسية للتسلل وتهريب المواد المخدرة، مما يجعل بناء الأبراج أمرًا حتميًا وفقًا لمقترح من قوات التحالف الدولي.

وقد أُقر مشروع بناء الأبراج بعد دراسة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، حيث تم الاتفاق على بناء 150 برجًا، بارتفاع 9 أمتار لكل برج، ويضم كل منها غرفتين للاستراحة وقبوًا، مع ساحة محاطة بسور إسمنتي بمساحة تصل إلى ألف متر مربع.

وستتولى "قسد" مسؤولية بناء هذه الأبراج، بالإضافة إلى الإشراف على الحراسة والمراقبة .