وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام السوري يعلن عقود تطوع تتضمن ميزات ورواتب جديدة

النظام السوري يعلن عقود تطوع تتضمن ميزات ورواتب جديدة

قاسيون_متابعات 

صرحت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، عن ما وصفتها بـ"عقود تطوع جديدة تتضمن ميزات واستحقاقات إضافية"، ونشرت عبر صفحتها الرسمية شروط وإجراءات التطوع في ميليشيات الأسد، ضمن إعلانات تزايدت مع نية النظام ما قال إنها هيكلة الجيش.

وبحسب الوزارة فإنها أطلقت عقد مقاتل متطوع لمدة خمسة سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة شرط أن لا يتجاوز التطوع سن 32 سنة، وكذلك وجود عقد لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد حسب رغبة المتطوع وموافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

وتصل رواتب المتطوعين في هذه العقود إلى مليوني ليرة سورية شهرياً مع التعويضات، يحصل المتطوع على مكافأة عند إكمال السنة الأولى من العقد، حيث تُعادل هذه المكافأة رواتب أربعة أشهر لعقد الخمس سنوات.

وتصل رواتب ثمانية أشهر لعقد العشر سنوات بالإضافة إلى مكافأة سنوية تعادل راتب شهرين في العقد الأول، وأربعة أشهر في العقد الثاني وكررت إدارة الخدمات الطبية العسكرية إعلان رغبتها بتطويع عدد من الشبان العرب السوريين.

على أن لا يتجاوز الراغب بالتطوع بالنسبة للذكور الثانية والثلاثين من العمر وبالنسبة للإناث السادسة والعشرين، وكذلك أعلنت رغبتها بتطويع عدد من الشبان والشابات من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي على أن يتم تأهيلهم في المعاهد الطبية التابعة لوزارة التعليم العالي.