وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يطالب مجلس الأمن بوضع حد لقصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق سيطرته

نظام الأسد يطالب مجلس الأمن بوضع حد لقصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق سيطرته

قاسيون_متابعات

دعا النظام السوري مجلس الأمن الدولي إلى وضع حد للقصف الإسرائيلي شبه اليومي على المناطق الخاضعة لسيطرته، خاصة مطاري دمشق وحلب، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال القائم بالأعمال بالنيابة لوفد النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة الحكم دندي خلال جلسة لمجلس الأمن، أمس الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل سعيه لإشعال المنطقة إذ شن أربعة اعتداءات على مطاري دمشق وحلب الدوليين المدنيين خلال عشرة أيام بالتزامن مع عدوانه الوحشي على قطاع غزة وارتكابه مئات المجازر بحق أهله.

وكثفت في الآونة الأخيرة القصف الإسرائيلي على مناطق سيطرة النظام السوري، خاصة مطاري دمشق وحلب، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة عدة مرات على فترات متقاربة.

ومن المرجح أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف المطارات والقواعد العسكرية في مناطق سيطرة النظام السوري لأن إيران ترسل عبرها إمدادات أسلحة عالية الجودة إلى ميليشياتها في لبنان وسوريا.

تجدر الإشارة إلى أن أضاف دندي: نطالب مجلس الأمن بإدانة تلك الاعتداءات ووضع حد لها ومساءلة مرتكبيها، وتعتبر أن الحماية التي توفرها دول غربية للاحتلال تجعلها شريكة في جرائمه وانتهاكاته الخطيرة للقانون الدولي.