وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

"ناشط سوري معارض ينفجر بوجه الموالين ويتهمهم بخيانة سوريا والقضية الفلسطينية"

انفجر الناشط السوري المعارض، ماجد دواي، بوجه الموالين في الساحل وباقي المحافظات، ملوحًا باتهامهم بخيانة سوريا والقضية الفلسطينية. وجاءت هذه الانفجارات في تسجيل مصور نشره دواي، المنحدر من ريف اللاذقية والمقيم في العراق، حيث عبر عن غضبه تجاه القادة العرب وعجزهم عن حماية أبناء غزة وتفرغهم لحماية مصالحهم الشخصية.

وفي الفيديو، سخر دواي من حسن نصر الله ومزاعم المقاومة، مشيرًا إلى أن جثث أطفال غزة ودموع الأمهات تتحدث عن الوضع الصعب الذي يعانيه الفلسطينيون، واصفًا سكوت نصر الله بالمخيب للآمال. كما انتقد المجتمع الدولي لعدم تحركه تجاه هذه الأحداث المأساوية.

وخاطب دواي سالم زهران، مدير المركز الإعلامي لما يسمّى "المقاومة"، واعتبر تصريحاته تطمينية لإسرائيل، وأشار إلى أن العدو يحدد قواعد الاشتباكات للمقاومة ويحدد أماكن القصف.

وفي استنكاره للرئيس السوري بشار الأسد، وجه دواي انتقادات حادة له، واصفًا إياه بأنه لم يقم بأي مقاومة للعدوان الإسرائيلي على غزة، ودعا إياه للتحرك من أجل أطفال غزة.

وأضاف دواي أن كل الموالين للأسد في الساحل وباقي المحافظات خانوا الدم والقضية، وأنهم من خانوا الشعب السوري بتمسكهم بالأسد رغم كشف خياناته. وشدد على أنه لولا دعمهم للأسد، لما استمر في السلطة رغم تعرضه للانتقادات والاتهامات.

واختتم دواي بنداء للموالين، داعيًا إياهم للتخلي عن دعم الأسد والانضمام إلى صفوف المعارضة، وحذر من تبعات استمرار التمسك بالنظام الحالي، مشيرًا إلى أنهم باعوا دماء أبناء غزة وإدلب وسوريا بأسرها.