وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

قطر تُشدد على سعيها لوقف الأعمال العسكرية في فلسطين

قطر تُشدد على سعيها لوقف الأعمال العسكرية في فلسطين

قاسيون_رصد

أعلن الشيخ "محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني" رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، أن نصف غزة تتعرض للتدمير، مشيرًا إلى عمل الدوحة على وقف الأعمال العسكرية بين إسرائيل والفلسطينيين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن"، في الدوحة، تزامناً مع تصاعد القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وأوضح وزير الخارجية القطري نصف غزة تتعرض للتدمير ويجب توفير الحماية للمدنيين والسماح بإيصال المساعدات لهم .

وشدد المسؤول القطري، أن بلاده تعمل من أجل وقف الأعمال العسكرية وعودة المدنيين في غزة إلى بيوتهم.

و أكد أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، خلال استقباله بلينكن على أهمية عدم اتساع رقعة العنف إقليمياً جراء التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكداً على موقف بلاده بإدانة استهداف المدنيين.

وفي وقت سابق، التقى بلينكن مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الأردنية عمان، قادماً من إسرائيل، بعد أن التقى نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين، ضمن جولته في المنطقة التي تهدف إلى تأكيد دعم واشنطن لإسرائيل.

يُشار إلى أن تكثف إسرائيل عدوانها على غزة، حيث تواصل الطائرات الحربية قصف المباني والمنشآت السكنية لليوم الثامن على التوالي، ما أسفر إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين ونزوح جماعي، بالإضافة إلى قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والدواء والمرافق الأساسية الأخرى للقطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.