وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

حركة النهضة التونسية تشيد بالعملية وتتضامن مع الفلسطينيين

حركة النهضة التونسية تشيد بالعملية وتتضامن مع الفلسطينيين

قاسيون_رصد

أصدرت حركة النهضة في تونس بياناً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني، أكدت فيه أن عملية طوفان الأقصى جاءت رداً على تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن الحركة العملية الجريئة للمقاومة في في العمق الفلسطيني المحتل، هي عملية لتحرير الأرض ورد العدوان وتحدي غطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار البيان أن الاحتلال الإسرائيلي داس على كل الحقوق التي ضمنتها الشرائع السماوية والأرضية والإتفاقيات الأممية والعهود الدولية.

ونوهت حركة النهضة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني منذ عقود، وانتهاكها كافة الاتفاقيات والقرارات الأممية الضامنة لحقوق الفلسطينيين، هو ما دفع الفلسطينيين إلى مواجهتها بمقاومة تستحق الثناء والتقدير والتعبير عن التضامن.

ودعت الحركة أحرار العالم إلى التضامن ودعم نضالات الفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم المشروعة وحمايتهم من كافة الانتهاكات التي تمارسها وما زالت تمارسها آلة القتل الإسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى أن حثت حركة النهضة الشعب التونسي وكافة الشعوب العربية والإسلامية للتعبير عن مناصرتها لهذه القضية العادلة والسعي لرفع المظالم المسلطة منذ عقود على الشعب الفلسطيني ووقف سياسات التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب.