وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

مصادر تكشف عن الوجهة الأكثر شعبية للسوريين

مصادر تكشف عن الوجهة الأكثر شعبية للسوريين

قاسيون_متابعات

كشف موقع محلي، نقلاً عن ما وصفها بمصادر متقاطعة، السبت 25 أيار/مايو، أن الوجهة الأكثر إقبالاً للسوريين خلال الأشهر القليلة الماضية هي تونس.

وقال موقع هاشتاغ سوريا، إن مكاتب السياحة والسفر في سوريا تستقبل يوميًا عشرات الطلبات من سوريين للحصول على تأشيرة سياحية إلى تونس.

وأوضحت مصادر أخرى أن السبب الرئيسي وراء توجه غالبية السوريين إلى تونس ليس بغرض السياحة أو العمل، بل لتأمين طريق تهريب من هناك أو عبر دول مجاورة، خاصة ليبيا، حيث توجد طرق تهريب المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي، بحسب الموقع.

وأوضح صاحب مكتب سياحي في دمشق أنه تم تنبيه الجهات المعنية في كل من سوريا وتونس إلى هذا الأمر، مضيفاً: الحصول على التأشيرة كان مرتبطاً بضمان مكاتب السياحة في سوريا لضمان عودة السوري بعد انتهاء إجازته أو عمله في تونس.

وأشار إلى أن السفارة التونسية في سوريا ترفض منح تأشيرات الدخول مباشرة إلى أراضيها للسوريين، لافتًا إلى أن الأمر اقتصر على مكاتب سياحية محددة.

في حين أوضح الموقع أن تكلفة التأشيرة السياحية إلى تونس تصل إلى 600 دولار، بما في ذلك ثمن تذكرة الذهاب والإياب، وأشار إلى أنه لا يحق للسوريين البقاء في تونس لأكثر من شهر، وفي حال عودتهم ، سيتم تغريم المكتب الذي قدم الضمان لسفرهم.