وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

تركيا تعلن تنفيذ عملية جوية في شمال سوريا وتدمير 15 موقعا لـ قسد

تركيا تعلن تنفيذ عملية جوية في شمال سوريا وتدمير 15 موقعا لـ قسد

قاسيون_رصد

أعلنت تركيا عن تنفيذ عملية جوية ضد " قسد " في شمال سوريا، دمرت 15 من مواقعها، رداً على هجوم أنقرة الذي استهدف مبنى وزارة الداخلية التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أمس السبت، إنها نفذت عمليات جوية في الساعة 22:00 مساء الجمعة ضد أهداف إرهابية في مناطق تل رفعت والجزيرة والمالكية في شمال سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن العملية نفذت "بما يتماشى مع حق تركيا المشروع في الدفاع عن النفس النابع من المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأوضح البيان أن العملية جاءت"من أجل القضاء على الهجمات الإرهابية المنبثقة من شمال سوريا ضد الشعب وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود من خلال تحييد إرهابيي حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب والعناصر الإرهابية الأخرى".

ومن بين المواقع المستهدفة المقار والمخابئ والمستودعات، ويعتقد أنها كانت تضم قادة من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وفقا للبيان.

كما أعلنت الوزارة في بيان آخر، تحييد 14 عنصراً من عناصر " قسد "بعد قصف مواقعهم في مناطق عمليات"درع الفرات"و" غصن الزيتون"و" نبع السلام " في ريف حلب والرقة والحسكة طوال الليلة الماضية.

وأكدت الوزارة أنها "ستواصل تدمير أوكار الإرهابيين"، موضحة أن"النتيجة الأولية تشير إلى تحييد ما لا يقل عن 14 إرهابيا".

الجدير بالذكر أن تركيا كثفت خلال الأيام القليلة الماضية قصفها ضد مواقع " قسد " في شمال شرق سوريا، بعد تأكيد وصول مرتكبي هجوم أنقرة من الأراضي السورية.