وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الجامعة العربية تقف إلى جانب النظام السوري بشأن هجوم حمص وقصف إدلب

إنترنت

قاسيون_رصد

تبنت جامعة الدول العربية نسخة النظام السوري من الهجوم على الكلية العسكرية في حمص، متجاهلة القصف والتصعيد في إدلب والمجازر اللاحقة.

وأصدرت جامعة الدول العربية بيانا أدانت فيه بشدة ما وصفته بـ"الهجوم الإرهابي المشين"الذي استهدف الكلية العسكرية في حمص، و"أسفر عن عدد كبير من الضحايا والجرحى".

كما أعربت الجامعة العربية عن تعازيها وتعازيها لأسر "الضحايا"، وشددت على ضرورة مواصلة جميع الجهود الرامية إلى القضاء على الإرهاب بجميع أشكاله.

ولم يتطرق بيان جامعة الدول العربية إلى التصعيد الذي تشهده محافظة إدلب وريف حلب المجاور، والهجمات الانتقامية ضد المدنيين منذ الهجوم على الكلية العسكرية في حمص.

من جانبها، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الهجوم الذي استهدف الكلية العسكرية في حمص، فضلا عن القصف الانتقامي لقوات النظام السوري على إدلب وحلب.

وبلغت حصيلة هجمات قوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات شمال غرب سوريا خلال أمس الجمعة وحده 11 قتيلا مدنيا بينهم 3 أطفال وامرأة، بالإضافة إلى 81 جريحاً بينهم 24 طفلا و14 امرأة.

وبينما استيقظ سكان شمال غرب سوريا صباح السبت، قتل 5 مدنيين، بينهم 4 أطفال، وأصيب 4 آخرون، بينهم فتاتان، نتيجة القصف المستمر على مدينة إدلب وريفها، مما ينذر بمزيد من الضحايا.