وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

سرايا القدس تعلن إدخال صواريخ وطائرات مسيرة جديدة إلى الخدمة خلال عرض عسكري في غزة

سرايا القدس تعلن إدخال صواريخ وطائرات مسيرة جديدة إلى الخدمة خلال عرض عسكري في غزة

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إدخال عدد من الصواريخ الجديدة وطائرات مسيرة من أنواع مختلفة إلى الخدمة. جاء ذلك خلال عرض عسكري نظمته الحركة في قطاع غزة بمناسبة ذكرى انطلاقتها.

ووفقًا لبيان صادر عن سرايا القدس، فقد تم تطوير صواريخ من طراز "بدر 3" برأس متفجر يزن 400 كيلوغرام. وتمت المشاركة في العرض بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي يتم الكشف عنها لأول مرة.

وأوضح البيان أن الطائرات المسيرة هي من صنع محلي وتشمل المسيرة الاستطلاعية والهجومية "سحاب"، والمسيرة الهجومية "صيّاد"، والمسيرة الاستطلاعية "هدهد".

وتم استعراض أيضًا راجمات صواريخ مختلفة الحجم، بالإضافة إلى صواريخ ذات مدى أبعد مثل صاروخ "جعفر الجديد". ولاحظ المشاهدون تواجد صواريخ أخرى تحمل علامات استفهام على محيطها الخارجي.

من جانبه، أكد رئيس الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أكرم العجوري، خلال العرض العسكري، أن رجال سرايا القدس والمقاومة يعملون ويضربون في كل الساحات. وأشار إلى أن الحركة ترفض التطبيع وتهدف إلى تحرير فلسطين التاريخية، مؤكدًا رغبتهم في الثأر ومواصلة النضال من أجل حقوق الشعب الفلسطيني.

حركة الجهاد الإسلامي تأسست في عام 1987، وتعتبر واحدة من الحركات الفلسطينية التي تسعى لتحقيق تحرير فلسطين. ويشغل زياد النخالة منصب الأمين العام للحركة حاليًا.