وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

المسلط يلتقي المبعوث الأممي إلى سوريا ويطالبه بضرورة دفع العملية السياسية

قاسيون_رصد

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني السوري "سالم المسلط" مع المبعوث الأممي إلى سوريا "جير بيدرسون" في المؤتمر السنوي السادس للمانحين حول سوريا.

وجمع الوفد كلاً من نائبة رئيس الائتلاف "ربا حبوش" وعضوي الهيئة السياسية "يحيى مكتبي" والمدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم "محمد حسنو" ونائب الشؤون الخارجية و"عبدالله كدو" ونائب الرئيس "عبد الاحد اسطيفو".

وأكد رئيس الائتلاف سالم المسلط على ضرورة الدفع بعملية سياسية من خلال خطوات تنفيذية جادة ووقت واضح للوصول إلى حل سياسي حقيقي يلبي خدمات الشعب وفتح جميع خيارات القرار "2254" لنيل الحرية والكرامة للشعب السوري.

وطالب المسلط بضرورة العمل الدولي لإطلاق سراح كافة المعتقلين و الكشف عن مصير المفقودين والمغيبين قسراً، وإيقاف المذبحة والجرائم التي يتعرضون إليها في سجون الأسد.

وأوضح المسلط أن العفو الأخير الذي أصدره رأس النظام ماهو إلا كذبة تهدف للتغطية على مجازره وجرائمه التي يرتكبها، والتي كان آخرها مجزرة حي التضامن التي قامت صحيفة الغارديان البريطانية بكشفها، ولفت أن الأرقام الحقيقة للأشخاص الذين أفرج عنهم بهذا العفو المزعوم لايتجاوز عددهم العشرات من بين عشرات الآلاف من المعتقلين.

وأكد المسلط على ضرورة تنفيذ مسار المساءلة والمحاسبة، ومحاسبة نظام الأسد على المجازر التي ارتكبها بحق الشعب السوري، وعلى أنه لاسلام في المنطقة أو سوريا بوجود هذا النظام، الذي مارس كافة أنواع الجرائم أنواع الجرائم بحق الشعب السوري عبر عدة جرائم منها الذبح بالسكاكين ورمياً بالرصاص وقصفاً بالمدافع والبراميل والطائرات وخنقاً بالأسلحة الكيماوية.

وشدد المسلط إلى أهمية استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين عبر الحدود، والتي تعتبر كشريان لحياة ملايين الأشخاص ومن بينهم الأطفال والنساء، وبالأخص المساعدات المقدمة لقطاعات الصحة والأمن الغذائي والتعليم.

إعداد: عدي أبو صلاح