وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

وفد الائتلاف الوطني يلتقي وفداً من الاتحاد الأوروبي في بروكسل

قاسيون_رصد

التقى وفد من الائتلاف الوطني يرأسه رئيس الائتلاف "سالم المسلط"، وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة "كارل هلركارد"، وذلك في العاصمة البلجيكية "بروكسل" على هامش المؤتمر السنوي السادس للمانحين حول سوريا.

وتألف وفد الائتلاف الوطني كلاً من نائب رئيس الشؤون الخارجية "عبد الأحد اسطيفو"، ونائبة الرئيس "ربا حبوش"، وعضوي الهيئة السياسية "عبد الله كدو" و "يحيى مكتبي"، بالأضافة إلى المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم "محمد حسنو".

وأكد رئيس الائتلاف سالم المسلط خلال اللقاء على ضرورة الالتزام بتحقيق مطالب السوريين بالحرية والكرامة والديمقراطية، وضمان حقوق جميع أبناء الشعب السوري على امتداد الأراضي السورية.

وشدد الحضور على أهمية وضرورة الاستمرار في التعاون مع بقية الأطراف الدولية ومنها تركيا و الولايات المتحدة، لمنع أي محاولة تهدف للتطبيع مع نظام الأسد أو السماح بإعادة تعويمه، وتفعيل مسار المساءلة والمحاسبة.

كما بحث الطرفان ملف المساعدات الإنسانية، وضرورة زيادة تدفقها بما يتناسب مع حجم الاحتياجات والمتطلبات، واستعرضوا تجديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

ونوه وفد الائتلاف الوطني على ضرورة دعم الحكومة السورية المؤقتة وتمكينها من إدارة المدن والبلدات في الشمال السوري المحرر، بالاضافة لتوفير الأمن والأستقرار فيها وتقديم الخدمات للأهالي.

ومن جهته أكد وفد الاتحاد الأوروبي أن اللاجئين السوريين يتمتعون بدرجة عالية من الثقافة والخبرات، وهذا الأمر قد يمكنهم بسهولة من الانخراط في عملية الإنتاج والتنمية في جميع بلدان اللجوء.

عدي أبو صلاح