وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل قيادية من ميليشيا PKK على يد القوات التركية شمال العراق

قاسيون_رصد

قتلت القيادية في ميليشيا حزب العمال الكردستاني المعروف "PKK" "حليمة أفنداك" على يد القوات العسكرية التركية خلال العملية التركية الجارية شمال العراق.

يأتي ذلك بعد عملية عسكرية أطلقتها تركيا، في منتصف شهر نيسان الماضي، في حين تعالت الاتهامات المتبادلة بين الأطراف الكردية في كل من سوريا والعراق، خصوصا بعد اتهامات من حزب العمال الكردستاني المعروف باسم ميليشيا ال (PKK) لحكومة كردستان العراق بدعم العملية التركية سياسيًا وعسكريًا، وقد توعد الحزب بالانتقام من قيادات اقليم كوردستان لتعاونهم مع القوات التركية .

في حين لم تقتصر ردود الفعل والاتهامات على العملية التركية التي سميت "قفل المخلب" التركية في شمالي العراق على الساحة الميدانية والسياسية هناك بل اخترقت الحدود ووصلت إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" المعروفة بميليشيا قسد شمال شرقي سوريا، اذ تعرقل قسد الجولة الجديدة من الحوار بين “المجلس الوطني الكردي” وحزب “الاتحاد الديمقراطي”، صاحب النفوذ السياسي والعسكري في المنطقة.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية عسكرية اسمتها قفل المخلب بتاريخ 18 أبريل/ نيسان الماضي،ضد عناصر حزب PKK الذي تصنفه تركيا إرهابيا، في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان شمالي العراق، اعلنت خلالها عن تحيد مايقارب 73 عنصراً وتدمير 102 مغارة ومخبأ و524 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً.

إعداد: عدي أبو صلاح