وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

عضو في الكنيست الاسرائيلي يدعو لبناء كنيس يهودي في باحات المسجد الاقصى

قاسيون_رصد

دعا النائب زعيم حزب القوة الدينية وعضو الكنيست اليميني الإسرائيلي المتطرف "إيتمار بن غفير"، اليوم الخميس، إلى بناء كنيس يهودي داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وبحسب موقع "كيباه حدشوت" العبري المقرب من الجماعات الدينية اليهودية فإن "بن غفير" قال : انه قد حان الوقت للسماح بإقامة كنيس يهودي في باحات المسجد الاقصى، ووقف الاستسلام حسب زعمه.

وأضاف الموقع أن هذه التصريحات جاءت بعد سماح حكومة الاحتلال الاسرائيلي للمستوطنين اليهود باستئناف اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، ابتداء من اليوم الخميس، وشارك بن غفير مع مجموعات كبيرة من المستوطنين في اقتحام باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، بعد توقف استمر نحو 13 يوماً، بسبب الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان وأيام عيد الفطر، حيث شهدت هذه الفترة تواجد بشكل كبير من قبل الفلسطينين داخل الباحات.

من جهتها أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن عشرات المستوطنين الإسرائيلين اقتحموا باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس، من باب المغاربة في ذكرى احتلال فلسطين، كما رافق ذلك اعتداءات قامت بها شرطة الاحتلال حيث منعت دخول الفلسطينين إلى المسجد وضرب وسحب للهويات الشخصية للمرابطين داخله.

 يأتي ذلك وسط خشية من المسلمين والفلسطنين من مساعي من قبل الاحتلال الإسرائيلي لفرض التقسيم المكاني والزماني في الأقصى، كما حدث في وقت سابق في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

إعداد: عدي أبو صلاح