وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

الدفاع المدني يحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية في شمال غرب سوريا

قاسيون_متابعات

حذر “الدفاع المدني السوري” من رياح قوية، وأجواء طقس غير مستقرة على أغلب المناطق السورية متمثلة بأمطار رعدية غزيرة وعاصفة هوائية.

ونبّه الدفاع المدني العامل في الشمال السوري اليوم الأربعاء 4مايو، عبر صفحته فيسبوك، عن حالة طقس غير مستقرة فوق مناطق إدلب وريف حلب الشمالي، إذ تتشكل الخلايا الركامية من بعد ظهر اليوم، متسببة بهطول أمطار رعدية غزيرة مع حبات البرد، وسرعة رياح تتجاوز 75 كيلو متراً في الساعة، مع تحذيرات من سيول جارفة.

وذكّرت فرق “الدفاع” أهالي المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه لحمايتهم وأطفالهم، وعدم إشعال النار في محيط الخيام،

 كما أكد على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

فيما دعت السائقين لتفقّد الحالة الفنية للسيارات والمكابح، والأضواء بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقيةوتخفيفِ السرعة، وعدم ركوب الدراجات النارية إلا عند الضرورة.

يُذكر أن الرياح اقتلعت عدداً من الخيام في 29 نيسان المنصرم، في عدد من المخيمات المنتشرة بمنطقة شويحة قرب مدينة الباب شرقي حلب.

والجدير ذكره أن السيول والأمطار الغزيرة، غيبت بهجة العيد عن أهالي المخيمات، بعدما أسقطت عدداً منها على رؤوس ساكنيها، وحاصرت أخرى، مع صعوبة الوصول إليها.

إعداد: ورد الشهابي