وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل تعلن إحباط عملية لتهريب أسلحة على الحدود اللبنانية

قاسيون_رصد

أفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء 26 أبريل، بأن جيش الاحتلال أوقف عملية تهريب أسلحة "غير عادية" قادمة من لبنان، مساء أمس الإثنين.

وأوضح في تصريح: "أحبطنا تلك الليلة عملية تهريب أسلحة غير عادية على الحدود اللبنانية حيث جرى ضبط 100 قنبلة يدوية كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية، وضبطناها جميعها".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي: رصدنا مساء أمس الإثنين، مشتبهاً بهم يقتربون من السياج الأمني من جهة لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم استدعاء قوات للمكان لتكتشف قطعتين من السلاح ونحو مئة قنبلة يدوية.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على "تويتر"، إنّهم "سيواصلون العمل ضد أي محاولة لخرق سيادة إسرائيل والقيام بأعمال تخريبية أو تهريب على حدود لبنان"

وذكر أفيخاي أنه رداً على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان في وقت سابق الليلة الماضية الأحد، قامت قوات المدفعية بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى المنطقة التي أُطلقت منها القذيفة الصاروخية.

وسبق أنّ قال جيش الاحتلال إنه حصل على صور "سريّة" تعود لتدريبات خاصة بعناصر "حزب الله" اللبناني، كانت مخزنة على مسيّرة أُسقطت مؤخراً.

وفي أغسطس/ آب الماضي، توترت الأوضاع في الجنوب اللبناني، بعد تبني "حزب الله" اللبناني إطلاق الصواريخ من جنوب البلاد باتجاه مزارع شبعا الحدودية، رداً على غارات جوية إسرائيلية.

إعداد: ورد الشهابي