وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تركيا تنتهي من بناء جدار اسمنتي على حدودها الشرقية والجنوبية

قاسيون_رصد

أنهت تركيا بناء جدار أمني وشق طريق للدوريات بمحاذاة الجدار على طول ألف و 28 كيلومتراً من أصل ألفين و 949 كيلومتراً، من الحدود الشرقية والجنوبية الشرقية، لتحقيق الأمن ومنع الهجرة غير النظامية، بالتزامن مع التطورات في كل من سوريا وأفغانستان.

فيما انتهت تركيا من تركيب كاميرات، وأنظمة استشعار حرارية، وأنظمة إضاءة، على طول 153 كيلومتراً من الحدود التركية المشتركة مع كل من إيران وسوريا.

كما تم اتخاذ إجراءات مشددة لمنع دخول الفارين من أفغانستان والراغبين في عبور الحدود الإيرانية إلى تركيا بشكل غير قانوني.

وتواصل الجهات المختصة تركيب أنظمة أمنية تتكون من إنارة وكاميرات وأجهزة استشعار حرارية على المقطع البالغ طوله 10 كيلومترات من الحدود التركية مع سوريا في ولاية هطاي.

وأفاد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: إن بلاده تواصل جهودها لتحقيق أقصى قدر من الأمن على حدودها ومكافحة الهجرة غير النظامية.

مشيراً إلى أنه جرى بناء جدران خرسانية وإنشاء طرق للدوريات في أخطر جزء من الحدود البالع طوله ألفا و28 كيلومتراً بالتزامن مع التطورات الجارية في كل من سورية وأفغانستان.

وصرحت السلطات التركية في وقت سابق، إنه يوجد 182 ألف مهاجر أفغاني مسجلين في تركيا وما يصل إلى 120 ألف مهاجر غير مسجلين، وحث الرئيس "رجب طيب أردوغان" الدول الأوروبية على تحمل مسؤولية أي تدفق جديد، محذراً من أن تركيا لا تنوي أن تصبح "وحدة تخزين المهاجرين في أوروبا".

وتمثل تركيا نقطة انطلاق للعديد من المهاجرين الطامحين للوصول إلى أوروبا.

إعداد: ورد الشهابي