وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 3 يوليو - 2024

مقتل شخص وإصابة أخرين باشتباكات في السويداء

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية، عن إندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، اليوم الأثنين، بين مجموعة محلية مسلحة، وقوات النظام، في محافظة السويداء، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أخرين.

وبحسب ما ذكرته شبكة "السويداء 24" فإن مجموعة محلية مسلحة من مدينة شهبا، قطعت مدخل مدينة السويداء صباح اليوم عند دوار الباسل، في محاولة لاختطاف عناصر من النظام، رداً على اعتقال جهة أمنية للشاب نورس تيسير ابو زين الدين في دمشق أمس الأحد.

وأضافت الشبكة أن قوات النظام هاجمت المجموعة، إذ وقع تبادل إطلاق نار بالأسلحة الفردية ورشاشات البيكسي. وأشارت إلى أن الاشتباكات أدت لمقتل شادي وفيق علبي، وهو قائد مجموعة مسلحة من أبناء مدينة شهبا، وأصابة ثلاثة أخرين في صفوف المجموعة، كما أصيب عنصر من قوات النظام بجروح، بحسب مصدر طبي.

واكد المصدر أن المجموعة انسحبت إلى مدينة شهبا بعد الاشتباكات، وانتشرت قوات من حفظ النظام والأمن في مدخل مدينة السويداء وسط حالة استنفار شديد، بين دواري الباسل والعنقود، ما أدى إلى تضرر سيارات ومنازل جراء إطلاق النار.

يذكر أن ناشطين وجهوا الليلة الماضية، دعوة لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح نورس ابو زين الدين، الذي قالت عائلته إن اعتقاله جاء على إثر مشاركته في مظاهرات سلمية طالبت بالتغيير السياسي.