وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مصر ترفض طلبا إسرائيليا بإغلاق معبر رفح وتستنفر كوادرها الطبية

قاسيون ـ رصد

أكدت مصادر إعلامية مصرية ، أن الوفد الأمني المصري غادر إسرائيل بعد أن رفضت هذه الأخيرة وقف إطلاق النار ، فيما رفضت مصر طلبا إسرائيليا بإغلاق معبر رفح مع قطاع غزة ، ووقف الإمدادات الإنسانية للفلسطينيين .

وأعلنت نقابة الأطباء المصرية فتح مستشفياتها للجرحى المدنيين من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي ، وحذرت في الوقت نفسه من استهداف سياراتها من قبل الطيران الإسرائيلي ، مشيرة إلى أنها سيارات عسكرية ، والتعرض لها بمثابة التعرض المباشر لجيش مصر ويستوجب الرد.

وقالت النقابة، في بيان صحفي: "تتابع نقابة أطباء مصر، بمزيد من الاهتمام والقلق، تطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية، وتندد النقابة باعتداءات إسرائيل الإجرامية، والغاشمة على الشعب الفلسطيني باستهداف سكان غزة، بالغارات التي تتوالى لليوم الخامس على التوالي، حتى ارتفع عدد القتلى لأكثر من 100، من بينهم أطفال ونساء بخلاف المصابين الذين تخطوا 830 مصابا".

وتابعت: "تدعو النقابة، المجتمع الدولي للتصدي لهذه الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ودعمه ضد من يحاولون تشريده ونهب ما بقي من أراضيه، وتقديم المعتدين لمحكمة الجنايات الدولية".

ورحبت النقابة بفتح معبر رفح الحدودي مع مصر وأكدت دعمها الكامل للشعب الفلسطيني بالتنسيق مع الحكومة ووزارة الصحة وكافة المسئولين لدعم الجرحى الفلسطينيين وتقديم كافة المساعدات المادية والطبية.

كما أنها أشارت إلى فتح باب التطوع للأطباء لعلاج المصابين الفلسطينيين وعمل قوافل دعم بالمستلزمات والأدوية من خلال لجنة "مصر العطاء" بالنقابة.