وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

العراق يستكمل تأمين مساحات واسعة من حدوده مع سوريا

قاسيون_رصد




أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، عن إكمال غلق نحو 140 كم من الحدود مع سوريا لمنع تسلل عناصر تنظيم الدولة "داعش".




وقال "اللواء تحسين الخفاجي" الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية في تصريح لوكالة"سبوتنيك" الروسية، بأنه من أصل 610 كم من الحدود المشتركة مع سوريا بقي 220 كم فقط غير محصن، وهي تقع تحت نطاق سيطرة قوات البيشمركة في إقليم كردستان.




وتابع: "تمكنا لحد الآن من تغطية 140 كم تقريبا من خلال حفر خندق بعمق 3 أمتار وبعرض 3 أمتار ووضع سدة ترابية وكذلك أسلاك شائكة وأبراج وكاميرات مراقبة حصلنا عليها من التحالف الدولي.




وأشار المتحدث إلى أنه في حال إتمام تأمين كامل الحدود فإن الجيش العراقي سيسيطر على عملية التسلل التي يقوم بها "داعش" بين البلدين.




وأضاف "الخفاجي" إلى وجود تنسيق مع النظام السوري بشأن ضبط الحدود من خلال مركز الأمن الرباعي الموجود في وزارة الدفاع، والذي يضم كل من روسيا وسوريا وإيران إضافة للعراق.




يذكر أنه في 23 من شباط الماضي، ألقت السلطات العراقية القبض على 11 سوريًا خلال مُحاولتهم التسلل من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية، واجتياز الحدود ضمن قاطع عمليات غرب نينوى.




وباشرت كل من وزارتي الدفاع والموارد المائية و"هيئة الحشد الشعبي" كانون الثاني الماضي، باستكمال إنشاء "مانع" على الحدود العراقية السورية، وحفر خندق ورفع سواتر ترابية.