وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

نتنياهو يقدم هدية ثمينة لبشار الأسد في إطار صفقة تبادل الأسرى الأخيرة

قاسيون – رصد
كشفت مصادر مطلعة عن  معلومات  مثيرة  للاهتمام حول هدية ثمينة قدمها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى بشار الأسد في إطار  صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي تمت بوساطة روسية .
وقال الإعلامي فيصل القاسم  في تغريدة عبر حسابه تويتر: "في الاتفاق بين إسرائيل وسوريا لاسترجاع الإسرائيلية التي عبرت لسوريا من جبل الشيخ وبالإضافة للرعاة الاثنين والإفراج عن الصبية من المجدل، فان إسرائيل ستقدم للأسد مئات آلاف الجرعات من لقاح فايزر وأيضا شراء مليون لقاح من الروس لسوريا.
وتساءل القاسم في تغريدة أخرى "هل ستكون الهدية ثمناً لتسليم رفات الجاسوس الاسرائيلي الشهير كوهين؟.. ركزوا أنظاركم على دمشق"
وكان نظام الأسد أعلن، أول أمس الأربعاء، عن إبرام صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، تتضمن إطلاق سراح شابين سوريين مقابل فتاة إسرائيلية أسيرة  لدى النظام، وهي خطوة اعتبرها ناشطون في إطار مساعي الأسد لتجميل صورته أمام مواليه.
وسبق أن كشف الخبير العسكري والإستراتيجي الأردني اللواء فايز الدويري،حسب موقع الدرر الشامية المعارض  عن لقاء سري بين مسؤولين من نظام بشار الأسد وآخرين إسرائيليين في سوريا برعاية روسية.
وقال الدويري في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي إن الوفد السوري ضم كلًا من بشار الأسد ونائبه للشؤون الأمنية ورئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك ومستشاره الخاص للشؤون الأمنية والإستراتيجية.