وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

ممثل المعارضة في سوتشي أيمن العاسمي: مستعدون للعمل مع روسيا

قاسيون_رصد:

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية إن ممثل وفد المعارضة السورية في محادثات سوتشي، أيمن العاسمي، أعرب عن استعدادهم للعمل مع روسيا لحل القضايا المعقدة المتعلقة بالتسوية في سوريا.

وقال العاسمي في تصريحات للوكالة الروسية، "يمكن لروسيا أن تتعاون مع المعارضة، وأنا متأكد من أننا مستعدون للتوصل إلى تفاهم بالقدر الذي يسمح للشعب السوري باستعادة حقوقه".

وبين العاسمي في حديثه إلى أنه تمت مناقشة الوضع في إدلب وعمل اللجنة الدستورية خلال اجتماعين مع الوفد الروسي في سوتشي، وأضاف: "الجميع يتفق على ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد هذه ووقف انتهاكاته".

وأشار إلى أن "الهدنة قائمة حتى الآن، ولكن هناك انتهاكات واسعة النطاق تكفي للقول بأن هناك حربا في المنطقة، وفي اجتماعاتنا مع روسيا اقترحنا أن نفعل كل ما في وسعنا فيما يتعلق بقضايا الهدنة واللجنة الدستورية، ورأينا انفتاح روسيا على المعارضة ووجهت دعوات لبناء علاقات مع روسيا وهذا إيجابي".

وختم العاسمي بحسب الوكالة بالقول أن لدى روسيا القدرة على الضغط على النظام السوري للمضي قدما بعمل اللجنة الدستورية، وأن "هذه مسألة صعبة للغاية لكننا سمعنا وعودا من روسيا والأمم المتحدة بممارسة بعض الضغوط للنجاح في ذلك".