وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخارجية الأمريكية: جيفري سيبحث مسألة الحل السوري في سوريا والعراق وبرلين

قاسيون – رصد – وكالات
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مساء الاثنين، إن مبعوثها الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، زار شمال شرق سوريا ضمن جولة له مع المبعوث الخاص لسوريا جويل ريبيرن، وتشمل كل من العراق، وأربيل شمال العراق، وألمانيا في الفترة من 20 إلى 24 أيلول.
وقالت الخارجية في بيان، إن جيفري سافر إلى شمال شرق سوريا لعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية، والوفود المفاوضة للحوار الكردي المستمر، ومع كبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر من منطقة دير الزور.
وبحسب الخارجية، فإن الولايات المتحدة ستبقى على تنسيق مع الشركاء على الأرض لضمان عدم عودة "داعش" للظهور وتحقيق حل سلمي للصراع السوري بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 من خلال العمل مع الجميع.
وأوضحت الخارجية إن جيفري توجه إلى أربيل وأجرى اجتماعات مع كبار قادة إقليم كردستان العراق لمناقشة استمرار التعاون لضمان الهزيمة الدائمة لداعش في العراق وسوريا والجهود المستمرة لتحقيق الاستقرار في المناطق.
كما قالت الخارجية إن "جيفري سيصل إلى برلين في 23 أيلول لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الألمان لمناقشة الوضع في سوريا والجهود المشتركة المستمرة لضمان هزيمة دائمة لداعش، وكذلك جهودنا للتوصل إلى حل للصراع السوري يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254".
وكالات