وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

روسيا تعيّن مسؤولا عن ملف العلاقات الروسية في الجنوب السوري

قاسيون – رصد
أكدت مصادر مطلعة أن روسيا عينت المدعو  جامل البلعاس، مندوباً لها في الجنوب السوري ومسؤولاً عن ملف العلاقات الروسية في المنطقة الجنوبية من سوريا.
وأشارت المصادر إلى أن تعيين البلعاس، تم أمس  الثلاثاء،وجاء  بعد يوم واحد من اجتماع شهدته محافظة السويداء، ضم وفداً روسياً مع محافظ السويداء و"اللجنة الأمنية" التابعة للنظام السوري، وعدداً من ممثلي الفصائل المسلحة في السويداء.
وأكدت مواقع محلية في السويداء، أن البلعاس "متورط بقضايا تهريب مخدرات ودعم عناصر تنظيم (داعش) في الجنوب السوري".
وأشارت المواقع إلى أن البلعاس "يعمل مع فرع الأمن العسكري بالسويداء التابع للنظام، وله علاقات وثيقة مع حزب الله اللبناني وإيران"، وفق ما نقله موقع "السويداء ".
ولفتت إلى أن البلعاس "يقود ميليشيا تنقل وتهرب المخدرات مع (حزب الله) اللبناني إلى الأردن عبر الجنوب السوري"، في حين كان البلعاس ومجموعته "استولوا عام 2015، على أراض ومنازل ومواقع أثرية في قرية دير داما في محافظة السويداء".
وكانت صفحات محلية في السويداء، تناقلت صوراً للبلعاس في 2 من تموز الحالي، وقالت إن "القوات الروسية كرّمت الشيخ جامل البلعاس (أبو صخر)، وقلّدته وسام البطولة".
ومنذ العام الحالي، ظهر البلعاس بشكل متكرر مع القوات الروسية في المنطقة الجنوبية، وسرت أنباء حينها عن تعينه "منسقاً للعلاقات السورية- الروسية بملف العشائر في المنطقة الجنوبية
المصدر: الشرق سوريا