وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

لبنان يرد على فيديو اعتراض أهالي طرابلس قوافل مساعدات أممية إلى سوريا

قاسيون - وكالات


أصدرت المديرية العامة للجمارك في لبنان ، بياناً يوضح حقيقة إيقاف الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الذاهبة إلى سوريا، والتي قام لبنانيون بمنعها من العبور.


وجاء في البيان: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً صوراً ومقاطع مسجلة عن تعرض، شاحنات تنقل بضائع من لبنان إلى سوريا، لإشكالات في بعض المناطق اللبنانية، وأطلقت تصاريح عن أنّ هذه الشاحنات تنقل مادة السكر تهريباً إلى سوريا".

وبينت المديرية أن هذه الشاحنات تنقل مساعداتٍ من مواد غذائية وغيرها لصالح جانب الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي من ضمن برنامج الأمم المتحدة الغذائي، وقد وردت إلى مرفأ بيروت برسم الترانزيت الدولي إلى سوريا، وتنقل هذه الشاحنات عبر الأراضي اللبنانية بواسطة شركة نقل مرخصة، علماً أن هذا الأمر يتمّ علناً وبشكل أسبوعي منذ بدء الأحداث في سوريا.

ونوّهت المديرية إلى أن بعض الصهاريج السورية دخلت إلى لبنان بشكل نظامي متوجهة إلى مرفأ بيروت وذلك بقصد نقل كمية من الزيوت النباتية الواردة أصلاً برسم الدولة السورية، لذلك اقتضى التوضيح منعاً لتضليل الرأي العام.

واعترض محتجون لبنانيون مساء أمس السبت طريق قافلة مكونة من 39 شاحنة تابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في منطقة "البداوي" شمال "طرابلس".

وقام المحتجون بقطع الطرقات في أكثر من نقطة لمنع سائقي الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية من مواصلة طريقهم نحو الداخل السوري.