وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

إصابات في انفجار عبوة ناسفة على أوتستراد درعا - دمشق

إصابات في انفجار عبوة ناسفة على أوتستراد درعا - دمشق

أصيب 4 أشخاص بجروح من جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على أوتستراد درعا - دمشق في مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال مدير صحة درعا التابعة للنظام الدكتور بسام سويدان، أمس الإثنين، إن التفجير وقع قرب الجسر بين بلدتي قرفا ونامر في ريف محافظة درعا، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص بإصابات طفيفة، بحسب وكالة أنباء النظام "سانا".

وأضاف سويدان أنه تم إسعاف المصابين إلى مشفى الحراك الوطني، حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم.

هجمات مسلحة

وذكر موقع "روسيا اليوم" نقلاً عن مصادر محلية، أن 3 عناصر أمن قتلوا من جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة في الريف الشرقي لمحافظة درعا جنوبي سوريا.

ويوم الأحد، وثّقت شبكة إخبارية محلية مقتل وإصابة 16 شخصاً في درعا خلال أسبوع واحد، حيث تعيش المحافظة حالة من الفوضى الأمنية التي زادت وتيرتها منذ سيطرة النظام السوري عليها بدعم روسي في العام 2018 بموجب اتفاق "التسوية".

وقالت شبكة "درعا 24"، إن الأيام السبعة الفائتة شهدت مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.

فوضى أمنية متزايدة

تشهد محافظة درعا فوضى أمنية ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسية.

وخلال شهر آب 2024، قُتل 31 شخصاً، ووقع 18 عملية ومحاولة اغتيال، واعتُقل 25 شخصاً من قبل قوات النظام و"اللواء الثامن"، بالإضافة إلى اختطاف 13 آخرين.

وعادةً لا تتبنى أي جهة مسؤولية عمليات الاغتيال التي تحدث في درعا، حيث تُسجل ضد مجهولين. ويشير الأهالي وناشطو المحافظة بأصابع الاتهام إلى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بالوقوف خلف العديد من عمليات الاغتيال التي تستهدف غالباً معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.