وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

القوات الروسية تجري مناورات بحرية قبالة سواحل طرطوس

القوات الروسية تجري مناورات بحرية قبالة سواحل طرطوس

قاسيون_متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء مناورات بحرية كبيرة في البحر المتوسط تحت اسم "المحيط – 2024"، وذلك قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية.

المناورات التي تمت يوم الخميس الماضي، تضمنت مشاركة ثلاثة أساطيل بحرية روسية، وشملت تدريبات مكثفة على مختلف الأسلحة والأنظمة البحرية.

وأظهرت وزارة الدفاع الروسية مقطعاً مصوراً عن جزء من التدريبات التي شاركت فيها عدة قطع بحرية روسية.

ومن بين هذه القطع، الفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش" والطراد "ميركوري" من أسطول البحر الأسود، بالإضافة إلى فرقاطة الأدميرال "جورشكوف" من الأسطول الشمالي، والغواصة "أوفا" من أسطول المحيط الهادئ.

وركزت المناورات على محاكاة سيناريوهات متعددة، بما في ذلك صد "هجوم وهمي" من زوارق وطائرات دون طيار باستخدام المدفعية البحرية، كما شاركت في التدريبات طائرات مروحية من طراز "Mi-8amtsh-v" و"Ka-52"، وطائرات حربية من نوع "Su-24M"، لتوفير التغطية الجوية والتصدي للهجمات المفترضة.

إضافة إلى ذلك، تضمن التدريب استخدام أنظمة الحرب الإلكترونية، حيث قامت طائرات "إيل-38" ومروحيات "كا-27" بعمليات البحث عن الغواصات وتدميرها باستخدام الأسلحة المتكاملة للسفن.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المناورات ليست الأولى من نوعها، إذ سبق أن أجرت القوات الروسية مناورات مشتركة مع قوات النظام السوري عدة مرات، كان آخرها في مدينة طرطوس في شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث شملت تدريبات لمحاكاة تهديدات الطائرات المسيّرة والهجمات البحرية للطائرات من دون طيار، في سياق تصاعد التهديدات من قبل الأوكرانيين ضد الأهداف الروسية في البحر الأسود.