وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن بعد حادثة إطلاق نار

إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن بعد حادثة إطلاق نار

عمان، الأردن - أعلنت إدارة أمن الجسور الأردنية اليوم الاثنين عن "إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر"، في ظل متابعة الحكومة للتحقيقات في حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من الجسر، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين واستشهاد منفذ العملية.

وفي بيان رسمي، أوضحت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين لا يزالان يخضعان للتحقيق في إسرائيل على خلفية الحادثة. وأكدت الوزارة أنه تم الإفراج عن جميع السائقين الذين تم التحقيق معهم، مشيرة إلى أن التحقيقات "ما زالت جارية لكشف جميع تفاصيل القضية". ولفتت إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادثة كانت عملاً فردياً.

كما أفادت الداخلية بأن نحو 106 شاحنات عادت إلى المملكة بعد الإفراج عن سائقيها، وذلك بعد احتجازهم لفترة قصيرة بسبب الحادثة وما تبعها من إغلاق للمعابر.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث كان عملًا فرديًا.

يُذكر أن الحادثة وقعت صباح الأحد، حيث قُتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر إطلاق نار على الجسر. وفي أعقاب الحادث، أعلنت إسرائيل إغلاق المعابر الحدودية مع الأردن، بما في ذلك معبر إسحاق رابين (وادي عربة) ومعبر اللنبي (جسر الملك حسين) ومعبر نهر الأردن (جسر الشيخ حسين).