وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

السوريون يتصدرون قائمة البطالة بين اللاجئين في فيينا

السوريون يتصدرون قائمة البطالة بين اللاجئين في فيينا

قاسيون_رصد

كشف مكتب العمل والتوظيف النمساوي (AMS) أن السوريين يتصدرون قائمة العاطلين عن العمل بين اللاجئين في العاصمة النمساوية فيينا، حيث بلغ عددهم أكثر من 20 ألف شخص من أصل 80 ألف مسجلين في قائمة البطالة.

هذا التوزيع يشير إلى أن السوريين يشكلون نسبة كبيرة من العاطلين عن العمل في المدينة، حيث يمثلون نحو 55% من إجمالي البطالة بين اللاجئين، البالغ عددهم 145 ألفاً في فيينا.

وتحتل الفئات الأخرى من اللاجئين مراتب تالية في قوائم البطالة، حيث يأتي الصرب في المرتبة الثانية بـ8,094 عاطلاً، تليهم الأفغان بـ5,735، ثم الأتراك بـ5,183، والرومانيون بـ4,227.

وفي عموم النمسا، يتصدر السوريون أيضاً قائمة العاطلين عن العمل بين اللاجئين، حيث يشكلون نسبة ملحوظة من الـ196 ألف عاطل عن العمل في البلاد، منهم 62,578 من الأجانب.

وتسجل الأرقام الحالية زيادة ملحوظة في معدل البطالة بين اللاجئين، حيث ارتفعت نسبة البطالة إلى 55% خلال العقد الماضي.

وتعكس هذه الأرقام تحديات كبيرة يواجهها اللاجئون السوريون في سوق العمل النمساوي، وظهورهم كأكبر مجموعة عاطلة عن العمل بين المهاجرين في العاصمة.

وبحسب صحيفة "أوكتان" النمساوية، فإن الوضع الحالي يعكس تزايداً في معدل البطالة بين المهاجرين، حيث كانت نسبة العاطلين عن العمل من غير النمساويين 34.2% في عام 2014، مما يبرز تفاقم الأوضاع في السنوات الأخيرة .