وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 12 سبتمبر - 2024
austin_tice

الولايات المتحدة تحتفظ بحق الرد على الهجمات التي تستهدف قواتها في سوريا

الولايات المتحدة تحتفظ بحق الرد على الهجمات التي تستهدف قواتها في سوريا

قاسيون_رصد 

صرحت وزارة الدفاع الأميركية أن 40 ألف جندي أميركي موجودون حالياً في الشرق الأوسط، مقارنة بنحو 34 ألفاً في الأحوال العادية، مشددة أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بحق الرد على الهجمات التي تستهدف قواتها في سوريا والعراق.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون، توم كروسون، إن هناك نحو 40 ألف جندي أميركي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية في الوقت الراهن، مضيفاً أنه عادة ما يكون هناك نحو 34 ألف جندي في المنطقة.

من جانبها، ذكرت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن وزارة الدفاع الأميركية تواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط من كثب، موضحة أن بلادها عززت وضعه قوتها العسكرية وقدراتها في أرجاء الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل والقوات الأميركية.

وشددت سينغ على أن الولايات المتحدة الأمريكية تظل مركزة جداً على تأمين وقف إطلاق النار، كجزء من صفقة الرهائن لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، وإنهاء الحرب في غزة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت إيران ستنتقم من إسرائيل، وكيف يقيّم البنتاغون التهديدات من وكلائها في المنطقة، قالت المسؤولة الأميركية لن ننخرط في فرضية حول ما إذا كان سيحدث ذلك ومتى.

وأوضحت أنه ما يمكنني قوله هو أننا قمنا بزيادة وتعزيز وجودنا الإقليمي، حتى نتمكن من توجيه رسالة ردع مفادها أننا لا نريد أن نرى هذا يتسع إلى حرب إقليمية، وعندما يتعلق الأمر بالهجمات على قواتنا، نتخذ دائماً التدابير التي نحتاج إليها للرد.