وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخارجية الروسية تعلن عن لقاء بوغدانوف بشخصيات تمثل الأوساط الاجتماعية السورية

الخارجية الروسية تعلن عن لقاء بوغدانوف بشخصيات تمثل الأوساط الاجتماعية السورية

قاسيون_رصد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن لقاء بين الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع ثلاثة “ممثلين عن الأوساط الاجتماعية والسياسية” في سوريا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان أصدرته، أمس الاثنين، إن بوغدانوف “التقى بممثلي الأوساط الاجتماعية والسياسية السورية التي تشكل جزءاً من المجموعة الاستشارية السورية المستقلة، وهم الدكتور سامي الخيمي، وسوسن زكزاق، ود. محمد حبش."

وأوضحت أنه جرى خلال المباحثات "تبادل واسع لوجهات النظر حول تطور الوضع في سوريا وما حولها، مع التركيز على مهام التسوية الشاملة في سوريا وإعادة إعمارها بعد النزاع".

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من المزاعم التي نشرتها صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، والتي تحدثت عن لقاء بين مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، والمعارضة السورية في تركيا.

وزعمت الصحيفة أن لافرنتييف "عقد اجتماعًا مع وفد من المعارضة السورية خلال زيارته لتركيا، وحثهم على التوجه إلى بغداد التي من المتوقع أن تستضيف الجولة المقبلة من محادثات اللجنة الدستورية".

ونفت المعارضة السورية ممثلة بالائتلاف الوطني وهيئة التفاوض لقاءها مع مبعوث بوتين إلى سوريا، مؤكدة أن ما نقلته صحيفة الوطن غير صحيح.