وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

الإعلان عن تعاون أمريكي عراقي لملاحقة تنظيم داعـ.ـش

الإعلان عن تعاون أمريكي عراقي لملاحقة تنظيم داعـ.ـش

قاسيون_رصد 

صرحت الولايات المتحدة الأميركية والعراق استمرار تعاونهما الأمني لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

جاء ذلك في بيان مشترك لوزارتي الدفاع الأميركية ونظيرتها العراقية، نتيجة اجتماع استمر ليومين في العاصمة واشنطن، حيث شددت الوزارتان على التزامهما المشترك بالاستقرار الإقليمي والأمن.

والتقى وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي بنظيره الأميركي لويد أوستن وعدد من المسؤولين الأميركيين البارزين. وأكد الطرفان التزامهما بتطوير القدرات الأمنية للعراق وتعميق التعاون في القضايا الأمنية لتعزيز أمن وسيادة العراق واستقرار المنطقة.

حيث اتفق الطرفان على العمل على مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الأمنية الثنائية مستقبلاً، وتأكيد الدعم المستمر لقوات الأمن العراقية، بما في ذلك القوات الكردية، ودعم جهود إعادة النازحين والمحتجزين في شمال شرقي سوريا إلى بلدانهم الأصلية وإعادة إدماجهم.

يُذكر أن الحوار استند إلى زيارات سابقة وتوصيات اللجنة العسكرية العليا المشتركة التي حللت تهديدات داعش والمتطلبات التشغيلية ومستويات قدرات قوات الأمن العراقية لتحديد مستقبل التحالف الدولي في العراق.