وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 4 سبتمبر - 2024
austin_tice

أسبانيا وألمانيا تعتقلان أربعة أشخاص والسبب..!

أسبانيا وألمانيا تعتقلان أربعة أشخاص والسبب..!

قاسيون_متابعات 

اعتقلت السلطات الإسبانية والألمانية ثلاثة أشخاص في إسبانيا وشخصاً آخر في ألمانيا، للاشتباه في انتمائهم إلى شبكة زودت "حزب الله" اللبناني بمكونات طائرات مسيّرة انتحارية، كان من الممكن استخدامها في هجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، بدأت التحقيق في إسبانيا عندما اكتشف الحرس المدني عمليات مشبوهة لشركات إسبانية يديرها مواطنون لبنانيون، تتضمن كميات كبيرة من المواد والمكونات لتصنيع طائرات مسيرة قادرة على حمل شحنات متفجرة تزن عدة كيلوغرامات.

حيث اعتقدت وتعتقد اسبانيا أن "حزب الله" ربما استطاع تجميع مئات الطائرات المسيرة باستخدام مكونات وفرتها الشبكة التي أنشأها المشتبه بهم.

وبحسب المحققون إن الشركات الإسبانية اشترت، مثل غيرها من الشركات في أوروبا وحول العالم، عناصر، بما في ذلك مكونات التوجيه الإلكتروني ومراوح الدفع ومحركات البنزين، وأكثر من 200 محرك كهربائي، ومواد لجسم الطائرة والأجنحة وأجزاء أخرى من الطائرات المسيرة.

يُذكر أنه تم التعرف على الأجزاء التي حصلت عليها الشبكة في الطائرات المسيّرة التي استخدمها مسلحو "حزب الله" في الهجمات ضد إسرائيل بعد بدء الحرب على قطاع غزة، في 7 تشرين الأول الماضي.