وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 31 أغسطس - 2024
austin_tice

إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب

إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب

قاسيون_متابعات

قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس 18 يوليو، إن اللجنة حرصت على توفير ما وصفه بـ”المناخ الديمقراطي” من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حرية الناخبين ونزاهة الانتخابات.

وأضاف مراد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن الانتخابات جرت “تحت إشراف قضائي كامل” منذ الترشيح وحتى إعلان النتائج.

وانتهت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشعب في الساعة التاسعة من مساء الاثنين الماضي، في مراكز اقتراع المحافظات البالغ عددها 8151 مركزا، وتنافس فيها 1516 مرشحًا، 409 منهم في القطاع (أ) و1107 في القطاع (ب)، للفوز بعضوية مجلس الشعب من 250 مقعدًا.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية، أو الموقع الإلكتروني لمجلس الشعب، أسماء الفائزين في الانتخابات، كما لم يرصد موقع القيادة المركزية لـ”حزب البعث” أسماء الفائزين حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وظهرت أسماء المرشحين الناجحين خلال بث مباشر لوسائل الإعلام الرسمية لرئيس لجنة الانتخابات القضائية جهاد مراد، وقال مراد إن عدد الذين يحق لهم التصويت في سوريا بلغ 19,200,325، منهم أكثر من سبعة ملايين منتخب، بنسبة مشاركة تجاوزت 38%.