وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

إسبانيا توقف مغامرة جورجيا في "يورو 2024"

إسبانيا توقف مغامرة جورجيا في

في مواجهة مثيرة من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، أوقف المنتخب الإسباني "لا روخا" مغامرة نظيره الجورجي بعد فوزه عليه بأربعة أهداف لهدف، الأحد، على ملعب "راين إينرجي" بمدينة كولن الألمانية.


بهذا الفوز الكبير، تأهل المنتخب الإسباني لمواجهة نظيره الألماني، مستضيف البطولة، في مباراة ربع النهائي المقرر إقامتها الجمعة المقبل على ملعب "إم إتش بي أرينا" بمدينة شتوتغارت.


افتتح المنتخب الجورجي التسجيل بعد 18 دقيقة فقط على انطلاق الشوط الأول، وجاء بالنيران الصديقة عبر المدافع الإسباني روبن لو نورماند، بعد فشله في التعامل مع تمريرة أوتار كاكابادزي، العرضية.


ولم يستغرق المنتخب الإسباني وقتًا طويلاً في إدراك هدف التعادل، حيث نجح لاعب الوسط رودري في تسجيله بتسديدة أرضية زاحفة عند الدقيقة 39، بعد تلقيه تمريرة من زميله نيكولاس ويليامز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.


في الشوط الثاني، كثف المنتخب الإسباني من ضغطه الهجومي بغية حسم المواجهة لصالحه، وأثمر ذلك عن تسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق فابيان رويز في الدقيقة 51، ونيكو ويليامز في الدقيقة 75، وداني أولمو في الدقيقة 83.


وبذلك، أنهى المنتخب الإسباني مغامرة نظيره الجورجي في البطولة، ليتأهل إلى ربع النهائي حيث ينتظره منتخب ألمانيا، البلد المضيف للبطولة.