وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

أزمة المنتخب الأولمبي المصري قبل أولمبياد باريس: التطورات والقرارات المنتظرة

أزمة المنتخب الأولمبي المصري قبل أولمبياد باريس: التطورات والقرارات المنتظرة

يعيش المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس في وقت لاحق هذا الشهر، أجواء مضطربة في الأيام الأخيرة. حيث لم يتم الاستقرار بعد على قائمة اللاعبين "فوق السن" الذين سيشاركون مع الفريق، بسبب الفشل في ضم بعض النجوم البارزين، أبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وكشف وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، أن الأزمة التي يعاني منها المنتخب الأولمبي ستشهد "قرارات خلال الساعات المقبلة"، مؤكدًا أن "الأولوية دائما لمنتخب مصر". ويعاني المدرب روجيرو ميكالي من أزمة في استدعاء ثلاثي من اللاعبين الكبار، لأنه يتطلب موافقة أنديتهم على المشاركة، على عكس اللاعبين تحت 23 عامًا الذين لا يمكن لأنديتهم منعهم من البطولة الرسمية.

إقرأ أيضاً

ميسي يستبعد المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لصالح منتخب الأرجنتين


ورفض نادي ليفربول مشاركة صلاح مع المنتخب الأولمبي بسبب ارتباطه بجدول الاستعدادات للموسم الجديد. كما رُفضت طلبات ضم كل من محمود تريزيغيه ومحمد عمر مرموش وحمدي فتحي وأحمد حجازي. وذكرت وسائل إعلام مصرية أن النادي الأهلي رفض التخلي عن نجميه محمد عبد المنعم وإمام عاشور، نظرًا لأهمية مباريات الدوري المحلي المقبلة.

وعلق وزير الرياضة على الأزمة، قائلاً إنه ينتظر تقريرًا من اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشأن المنتخب الأولمبي، مشيرًا إلى أن "كل الاحتمالات واردة"، بما في ذلك إمكانية تأجيل بطولة الدوري المحلي للسماح بضم لاعبين من الأندية. وأكد صبحي أنه سيتم اتخاذ "قرارات حازمة خلال ساعات"، لافتًا إلى أن محمد صلاح أبلغ اتحاد الكرة بعدم تمكنه من المشاركة بسبب التغييرات في الجهاز الفني لليفربول وبداية مرحلة جديدة.