وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

الدفاع التركية تعلق على نية الإدارة الذاتية إجراء “انتخابات محلية” شرقي سوريا

الدفاع التركية تعلق على نية الإدارة الذاتية إجراء “انتخابات محلية” شرقي سوريا

قاسيون_رصد

ذكرت وزارة الدفاع التركية أن “الإدارة الذاتية” تعتزم إجراء “انتخابات محلية” في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرقي سوريا، مؤكدة أن أنقرة لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وسلامة سوريا.

وفي إحاطة قدمها مستشار الوزارة للعلاقات العامة والإعلام زكي آق تورك، ردًا على سؤال حول الانتخابات، ردت وزارة الدفاع التركية بأن التنظيم الإرهابي يسعى لشرعنة نفسه بتشجيع ودعم من أطراف أخرى.

وأوضحت أن ما يسمى بالإجراءات الانتخابية غير مقبولة على سلامة الأراضي السورية، ويمكن أن تولد آثاراً سلبية على حماية السلام والهدوء في المنطقة.

وجددت تأكيدها على أن تركيا ستقضي على حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الذي حول الأراضي التي استولى عليها في العراق وسوريا إلى بؤرة للإرهاب، وعلى الدعم الذي تقدمه له وكافة عناصره في المنطقة، ولن تقدم أي فرصة لفرض أي أمر واقع يهدد أمنها وينتهك وحدة أراضي جيرانها.

وكان دولت بهتشلي زعيم حزب الحركة الوطنية في تركيا، دعا إلى التنسيق مع نظام الأسد في دمشق لشن حملة عسكرية مشتركة ضد ما أسماه “محاولات تقسيم سوريا”، منتقداً إجراء قسد انتخابات بلدية في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرق سوريا.