وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

الإدارة الذاتية تصف علاقتها بنظام الأسد بالشأن الداخلي

الإدارة الذاتية تصف علاقتها بنظام الأسد بالشأن الداخلي

قاسيون_متابعات

اعتبرت "الإدارة الذاتية" أن خلافاتها مع النظام السوري شأن داخلي لا يؤثر على تركيا، وأن الانتخابات المحلية التي تعتزم إجراءها الشهر المقبل، ضمن مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، لا تستهدف أي طرف في الداخل أو الخارج.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها، تعليقاً على اجتماع مجلس الأمن القومي التركي، إن الانتخابات المقرر إجراؤها في 11 حزيران/يونيو المقبل ستنظم الوضع الخدمي والإداري في شمال شرقي سوريا، و”لا تتعارض مع التوجه السياسي الذي ويؤكد على وحدة سوريا وسيادتها بل إنه يعزز التماسك والاستقرار.

وزعم البيان أن "الإدارة الذاتية" كانت "الضامن الوحيد لوحدة الأراضي السورية، وأنها عملت وتعمل على إيجاد الحل السوري السوري، ورفضت التعامل مع الأجندات الخارجية".

وأضافت: "نود التأكيد على أن العلاقة والمشكلة بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية (النظام) هو شأن داخلي، ولا يؤثر على الدولة التركية، وإجراء الانتخابات يؤثر على السوريين، وليس له علاقة مع الأمن التركي".

كما زعم البيان أن هذه الانتخابات “لا تستهدف أي جهة سياسية داخلياً أو خارجياً”، مضيفاً أن “الإدارة الذاتية” ستواصل العمل على إيجاد حلول شاملة للوضع السوري و”ترسيخ الديمقراطية المحلية” في مناطقها.