وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

القصر الرئاسي يعلن إصابة أسماء الأسد بمرض ابيضاض الدم “اللوكيميا”

القصر الرئاسي يعلن إصابة أسماء الأسد بمرض ابيضاض الدم “اللوكيميا”

قاسيون_متابعات

أعلنت رئاسة النظام السوري ، اليوم الثلاثاء 21 أيار ، إصابة زوجة الرئيس أسماء الأسد بمرض ابيضاض الدم المعروف بـ”اللوكيميا”.

وقالت الرئاسة في بيان: “بعد ظهور أعراض وعلامات سرسرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص حالة أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا)”.

وأفادت بأن “ زوجة الرئيس ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب. وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج”.

يذكر أنه و في أغسطس 2018 أعلن عن إصابة أسماء الأسد بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة، وخضعت للعلاج في أحد المشافي العسكرية في دمشق.

وفي أغسطس 2019، أعلنت أسماء شفاءها من مرض السرطان، وقالت: “رحلتي انتهت… الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل”.

يشار إلى أن زوجة بشار المجرم وشريكته في الإجرام أسماء الأسد (48 عاما) أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت. والدها طبيب قلب يعمل في بريطانيا ويدعى فواز الأخرس ووالدتها دبلوماسية اسمها سحر عطري. تنحدر عائلتها من حمص (وسط) وتحمل إجازة جامعية من “كينغز كولدج” في لندن .

يُشار إلى أن مرض اللوكيميا، المعروف أيضًا بابيضاض الدم، هو نوع من السرطان يؤثر على الأنسجة التي تشكل الدم في الجسم، بما في ذلك نخاع العظم والجهاز اللمفاوي ويتميز بإنتاج كميات زائدة من كرات الدم البيضاء غير الطبيعية التي لا تعمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى انخفاض عدد خلايا الدم السليمة ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى ويؤثر على قدرة الدم على نقل الأكسجين