وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مسؤول لدى نظام الأسد ..سرقات قطاع الاتصالات تفوق الخيال

مسؤول لدى نظام الأسد ..سرقات قطاع الاتصالات تفوق الخيال

قاسيون_متابعات 

صرّح حسين عويتي، رئيس قسم الاتصالات في نظام الأسد بدمشق، لوسائل الإعلام الموالية للنظام، إن السرقات والانتهاكات في قطاع الاتصالات، وخاصة في منطقة دمشق، لا يمكن تخيلها.

وأفاد بأن المراكز بالكامل خرجت عن الخدمة نتيجة مئات السرقات، التي قدّر خسائرها بمليارات الليرات، وزعم أنه بالتعاون مع الوحدات الشرطية والمجتمع المحلي تم إلقاء القبض على الكثير من اللصوص في عدة مناطق و إحالتهم إلى القضاء المختص.

ونفى أن يكون اللصوص من مديرية الاتصالات بل جميعهم من خارج موظفي مراكز السورية للاتصالات، واعتبر عويتي أن عدم توفر الطاقة الكهربائية من الشبكة العامة شكل عبئاً ومعاناة إضافية لقطاع الاتصالات.

وأضاف أنه لا يمكن ضمان استمرار تقديم الخدمات عبر المولدات التي يتجاوز استهلاكها 200 مليون ليرة تقريباً بسبب المازوت،مشيراً أن المحركات الموجودة في مراكز الاتصالات العاملة هي محركات طوارئ وليست للعمل على مدار الساعة.

وذكر أن الطاقة البديلة هي حل جزئي ولكنها ليست حلاً كاملاً والسبب في ذلك هو أن الخدمة يتم الحفاظ عليها عن طريق الشمس خلال النهار ثم الاعتماد على إعادة شحن البطاريات، التي لا يمكن أن توفر الخدمة إلا لمدة أربع ساعات فقط، مقارنة بـ 12 ساعة خلال الليل.