وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليون يورو للسوريين في الأردن

الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليون يورو للسوريين في الأردن

قاسيون_رصد 

صرح الاتحاد الأوروبي عن توقيع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في الأردن، بقيمة 15 مليون يورو.

وجاءت الإتفاقية ضمن مشروع تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية عالية الجودة للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

وقال وزير الصحة الأردني، فراس الهواري إن جهود الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية من شأنها المساهمة في مساعدة الحكومة على تهيئة المراكز الصحية الأولية، ما يصب بشكل مباشر في دعم خطتها نحو الوصول للتغطية الصحية الشاملة.

وأوضح الوزير الأردني أنه من خلال تحسين مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودعم البنية التحتية وتقوية نظام المعلومات الصحية، وتوفير المستلزمات الصحية في المرافق المختارة، سنتمكن من تلبية المعايير الصحية لتقديم خدمات صحية متميزة، ورفع معدل الانتفاع وزيادة عدد المستفيدين من خدمات المرافق الصحية الأولية في الأردن.

من جانبه، قال مدير التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن، باتريك لامبراتش، إنه من المهم الآن وأكثر من أي وقت مضى أن ندعم إلتزام الأردن بتعزيز الرعاية الصحية الأولية والأنظمة الصحية، ما يضمن الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة لجميع الأفراد في جميع أرجاء المملكة.