وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

سرقة أسلاك كهربائية نحاسية في ريف حماة

سرقة أسلاك كهربائية نحاسية في ريف حماة

قاسيون_متابعات

قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، إن الشبكة الكهربائية في ريف مصياف بمحافظة حماة وسط سوريا، تعرضت لأكبر عملية سرقة من نوعها، شملت أسلاك النحاس ذات التوتر المنخفض.

وقدر مدير كهرباء حماة قيمة المسروقات من قطاع الكهرباء في المحافظة بنحو 20 مليار ليرة.

وذكر مصدر في شركة كهرباء حماة أن الحادث وقع على الطريق العام الواصل بين كفركمرة وكفرام، حيث تمت سرقة شبكة نحاسية رباعية بطول حوالي 100 متر، وقدرت تكلفة الخط المسروق ما بين 7 و8 ملايين ليرة سورية.

وذكر أن السرقة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من المنطقة، وأشار إلى أن شركة الكهرباء وجهت كتابًا إلى منطقة أوج في منطقة مصياف للإبلاغ عن الحادث وتنظيم الضبط اللازم، زاعمة أن السلطات المحلية قامت وباشرت التحقيقات لتحديد هوية الجناة واستعادة المسروقات.

وكشفت مصادر محلية من المنطقة أن اللصوص استخدموا أدوات متخصصة في قطع الأسلاك وتحريكها بسرعة، ما يدل على أن العملية كانت مخططة بعناية.

وأشارت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن السرقة، عطل الأنشطة اليومية للسكان والشركات، وأثار موجة من القلق بين المجتمع المحلي، في وقت كانت المنطقة تشهد تحسناً تدريجياً في التقنين.

وتزايدت في الآونة الأخيرة السرقات والاعتداءات على الشبكة الكهربائية في مناطق مختلفة من البلاد، وكان أبرزها السرقة التي طالت مجمع الشبكة الكهربائية في منطقة دير علي بريف دمشق، ما أدى إلى خسائر تقدر بمليارات الليرات.