وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

إصابة عائلات بـ"السحر" شمال حلب وإلقاء القبض على خلية

إصابة عائلات بـ

قاسيون_متابعات

انتشرت أمس الأربعاء، 15 شباط ، فيديوهات لأطفال يصرخون بشكل هستيري في مخيمات منطقة "شمارين" بريف حلب الشمالي ، بعد الحديث عن تدبير ”السحر” لهم ولعائلاتهم من قبل شبكة تضم رجالًا ونساء.

وعلى صعيد متصل ، اعتقلت قوات الشرطة عددًا من المتهمين بممارسة السحر والشعوذة على عائلات تسكن في مخيمات شمارين بريف اعزاز شمال حلب.

وأثارت تسجيلات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين استياء واسعًا ومطالبات بحملات أمنية ضد السحرة والمشعوذين، فيما تصاعد الجدل حول حقيقة السحر وحيازة الجن وتأثيره على الإنسان، حيث طالب الناشطون بضرورة تدخل الأطباء النفسيين وإجراء التحاليل الطبية للمصابين.

وأكد رئيس فرع الشرطة المدنية في مدينة اعزاز العقيد "أحمد قريوي"، إلقاء القبض على أعضاء شبكة تمارس السحر والشعوذة في بعض مناطق ريف اعزاز.

وقال قريوي في حديث له لموقع "تلفزيون سوريا" إن قوات الشرطة ألقت القبض على سيدتين ورجلين ، وتنظيم الضبط اللازم بحقهم ، فيما سيتم تقديمهم للعدالة بعد استكمال التحقيقات .

وأشار إلى أنه تم اكتشاف الشبكة بناء على شكوى تقدم بها عدد من الأهالي، مضيفًا أن عملية التحقيق مستمرة مع الأشخاص الذين تم القبض عليهم .

يُذكر أن قوات الجيش الوطني السوري والشرطة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ، اعتقلت أواخر عام 2022 ، رجلًا مسنًا يدعى “محمد مصطفى قاسم” بتهمة ممارسة السحر والشعوذة ، وإيذاء العديد من الأشخاص وصلت إلى حد الطلاق.