وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 25 سبتمبر - 2024
austin_tice

هجومان لمسلحين يُرجح أنهم من "داعش" يسفرا عن قتلى وجرحى في ريفي حمص ودير الزور

هجومان لمسلحين يُرجح أنهم من

سقط ليل الثلاثاء - الأربعاء عدد من القتلى والجرحى في هجومين لمسلحين يُرجّح أنهم ينتمون لتنظيم "الدولة" (داعش) في ريفي حمص ودير الزور.

قال مصدر عسكري في قوات النظام لموقع "نورث برس" إن مسلحين هاجموا بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة مقرًا عسكريًا عند مدخل بلدة كباجب في ريف دير الزور الجنوبي، مما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخر، في حين تمكّن المهاجمون من الانسحاب نحو عمق البادية.

كذلك، هاجم مسلحون آخرون بقذائف "آر بي جي" والأسلحة الرشاشة نقاط حراسة لقوات النظام في محيط مدينة تدمر. واندلعت مواجهات بين الطرفين استمرت لساعات، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين.

تزداد أنشطة خلايا تنظيم "داعش" في محافظتي حمص ودير الزور، مستغلةً الطبيعة الجغرافية المعقدة للمنطقة والفراغ الأمني الناتج عن التنافس بين القوات المختلفة.

يعتمد التنظيم على هجمات خاطفة تستهدف مواقع قوات النظام ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وغالبًا ما تتم هذه العمليات خلال ساعات الليل، وتشمل الكمائن وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسة.

رغم العمليات الأمنية المكثفة التي يعلن عنها النظام و"قسد"، يظل التنظيم قادرًا على تنفيذ هجمات متفرقة، مما يربك خصومه ويجعل المنطقة غير مستقرة.