وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

البنتاغون يؤكد جاهزيته للدفاع عن إسرائيل

البنتاغون يؤكد جاهزيته للدفاع عن إسرائيل

قاسيون_رصد 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية جاهزية قواتها في الشرق الأوسط تحسباً لتصاعد الصراع، وحماية إسرائيل، ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، ومواجهة تهديدات جماعة "الحوثي" في اليمن.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أميركيين قولهم أن الولايات المتحدة الأمريكية أبقت على وجود عسكري متزايد في الشرق الأوسط طوال العام الماضي، مع نشر نحو 40 ألف جندي وعشرات السفن الحربية على الأقل وأربعة أسراب من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية في جميع أرجاء المنطقة لحماية الحلفاء والعمل كرادع ضد الهجمات.

وأوضح المسؤولون الأميركيون أن الولايات المتحدة لم تقم حتى الآن بزيادة أو تغيير في قواتها نتيجة للهجمات الأخيرة، وهناك بالفعل قوات معززة في المنطقة.

وقال مسؤول عسكري أميركي أن الموارد الإضافية ساعدت في دوريات الولايات المتحدة في مناطق الصراع المختلفة، بما في ذلك العمليات التي تستهدف تنظيم الدولة في العراق وسوريا، والدفاع عن إسرائيل، ومواجهة التهديدات من جماعة الحوثي في اليمن المدعومين من إيران، الذين استهدفوا السفن التجارية في البحر الأحمر وأطلقوا صواريخ باليستية على إسرائيل.

وأمس الخميس، قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، نحن على ثقة في القدرة التي لدينا هناك الآن لحماية قواتنا وإذا احتجنا إلى الدفاع عن إسرائيل أيضاً.