وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

القوة الموحدة: ملتزمون بقرارات الجيش الوطني السوري

القوة الموحدة: ملتزمون بقرارات الجيش الوطني السوري

قاسيون_متابعات

أكدت "القوة الموحدة" التي تم تشكيلها حديثاً من قبل ثلاثة فصائل في ريف حلب شمالي سوريا ، التزامها بقرارات الجيش الوطني السوري وعدم المشاركة في معارك الاستنزاف والاقتتال الداخلي إلا في حالة الدفاع عن النفس.

وقالت القوة في بيان لها ، إنها قوة عسكرية مكونة من عدة تشكيلات في الجيش الوطني السوري ، ولها مجلس قيادة عام يدير شؤونها الداخلية لحين استكمال بقية الخطوات المتعلقة بالفصائل التي قد تنضم للقوة .

وبحسب البيان ، فإن رؤية القوة الموحدة هي أمن عسكري تقوم على تطوير كفاءة قوات الجيش الوطني وتعزيز القدرات العسكرية وتنظيم الرباط وتعزيزها والمشاركة في ضبط الأمن ومنع الاقتتال الداخلي.

وأوضح البيان إن القوة الموحدة لا تشارك في “معارك الاستنزاف والاقتتال الداخلي في المناطق المحررة مهما كان شكلها ودوافعها إلا في حالة الدفاع عن النفس”.

وذكر أن القوة كانت ولا تزال أحد ركائز المؤسسة العسكرية ، وستبذل قصارى جهدها وتضع كل إمكاناتها في تحسين الواقع العسكري والأمني ​​في المناطق المحررة” والقوة الموحدة في رؤيتها واستراتيجيتها ليس لديها أي أجندة عسكرية أو أمنية خارج إطار المؤسسة العسكرية الرسمية.

الجدير بالذكر أنه قبل أيام، أعلنت فصائل الجبهة الشامية في الفيلق الثالث ضمن الجيش الوطني ، وفرقة المعتصم في الفيلق الثاني ، و”تجمع الشهباء” المقربة من هيئة تحرير الشام ، عن تشكيل ما أسمته “القوة الموحدة” ضمن الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي .