وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

خارجية النظام تدعو الأمم المتحدة إلى وقف الغارات الإسرائيلية

خارجية النظام تدعو الأمم المتحدة إلى وقف الغارات الإسرائيلية

قاسيون_متابعات

أكد وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد على ضرورة تدخل الأمم المتحدة "لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي الجولان السوري المحتل، واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية، واستهدافه للبنية التحتية".

جاء ذلك خلال لقائه قائد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السوري المحتل (أوندوف)، اللواء نيرمال ثابا، والوفد المرافق له، أمس الأربعاء.

واعتبر المقداد أن “الأعمال العدائية التي يقوم بها الاحتلال وانتهاكه قواعد القانون الدولي تشكل تهديدًا لأمن المنطقة، مؤكدًا في الوقت نفسه حق سوريا غير القابل للتصرف في استعادة الجولان حتى خط 4 حزيران 1967 وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأن هذا سيبقى أولوية للسياسة السورية” بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري.

من جهته، قال اللواء ثابا إن قوات اليونيفيل ملتزمة بتنفيذ التفويض الممنوح لها ومراقبة خط وقف إطلاق النار في المنطقة الفاصلة بين القوات.

الجدير بالذكر أن هجمات الميليشيات الإيرانية تصاعدت مؤخراً ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان السورية المحتلة، بعد أيام من مقتل الجنرال في الحرس الثوري راضي موسوي في غارة إسرائيلية في محيط العاصمة دمشق ، وتعهدت إيران، على لسان رئيسها، بجعل إسرائيل تدفع ثمن مقتله .