وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

193 مخيماً شمال غربي سوريا لم تحصل على مواد التدفئة

193 مخيماً شمال غربي سوريا لم تحصل على مواد التدفئة

قاسيون_متابعات 

خلص استبيان أجراه فريق "منسقو استجابة سوريا" أن 193 مخيماً في شمال غربي سوريا، يقطنها أكثر من 68.483 نازحاً، لم تحصل على مواد التدفئة لهذا العام حتى الآن، حيث اشتكى معظم النازحين السوريين من سوء أوضاع الخيام وانتهاء عمرها الافتراضي.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وبدء موسم الأمطار والفيضانات، وتعرض المخيمات وبناها التحتية للضرر.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة الأمريكية، ارتفع عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 4.6 ملايين نسمة، 85 % منهم من القاطنين في المخيمات، إضافة إلى الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، فضلاً عن تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسبة وصلت إلى 88.74 %.

وشمل استبيان "منسقو الاستجابة" حول واقع الاستجابة الشتوية في مخيمات الشمال السوري بعد الهطولات المطرية الأخيرة أكثر من 83,691 نازحا من مختلف الفئات العمرية، ضمن أكثر من 274 مخيما في محافظة إدلب وريفها، ومناطق ريف حلب الشمالي.

وأظهر الاستبيان أن 193 مخيماً، يقطنها أكثر من 68,483 نازحا، لم تحصل على مواد التدفئة لهذا العام، فيما اشتكى أكثر من 90 % ممن شملهم الاستبيان من أوضاع الخيام وانتهاء عمرها الافتراضي بشكل كامل.

تُجدر الإشارة إلى أن من ضمن المشمولين بالاستبيان، حصل 15,208 نازحين على مواد التدفئة للشتاء الحالي، وفق النسب التالية:

حصل 3,218 نازحا على مواد تدفئة تكفي لثلاثة أشهر.

حصل 6,922 نازحا على مواد تدفئة تكفي لشهرين.

باقي النازحين 5,068 نازحا حصلوا على مواد تدفئة تكفي لشهر واحد.

اشتكى 66 % ممن حصلوا على مواد التدفئة من رداءة نوعها.