وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

قصف قوات النظام السوري يستهدف سوقًا ومسجدًا في مدينة أريحا ويودي بحياة مدني وإصابة آخرين.

قصف قوات النظام السوري يستهدف سوقًا ومسجدًا في مدينة أريحا ويودي بحياة مدني وإصابة آخرين.

أفادت التقارير أن مدنيًا قتل وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي نفذه قوات النظام السوري والمليشيات المرتبطة بروسيا في مدينة أريحا بريف محافظة إدلب الجنوبي الغربي في شمال غرب سورية. استهدف القصف سوقًا شعبيًا ومحيط مسجد، وذلك في إطار منطقة "خفض التصعيد الرابعة" التي تشمل إدلب ومناطق مجاورة.

أفادت منظمة "الدفاع المدني السوري" المعروفة بـ "الخوذ البيضاء" أن مدنيًا قتل في الهجوم، وتم تسجيل إصابة ثمانية مدنيين آخرين، بينهم طفلتان وامرأة. بعض المصابين يعانون من إصابات خطيرة. تم نقل بعض المصابين إلى المستشفيات بواسطة فرق الدفاع المدني.

في سياق متصل، أفاد ناشطون في دير الزور بشرق سورية أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نشرت أنظمة دفاع جوي جديدة في حقل "كونيكو" للغاز في ريف محافظة دير الزور الشمالي.

وأكد الناشطون أن قوات التحالف الدولي أطلقت منطادًا تجسسًا فوق قاعدة حقل "العمر" النفطي في ريف دير الزور الشرقي. تزامن ذلك مع إرسال تعزيزات عسكرية إلى القاعدة الأميركية قادمة من إقليم كردستان العراق عبر المعبر الحدودي "الوليد".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قررت يوم الاثنين الماضي إرسال 1500 جندي إضافي من القوات الأميركية إلى قواعدها العسكرية في سورية والعراق، وذلك ضمن إطار عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يستهدف محاربة تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط.