وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

خلال إنزال جوي .. وبمساندة التحالف .. "قسد" تعلن مقـ ـتل قيادي بـ"داعــش" بريف ديرالزور

خلال إنزال جوي .. وبمساندة التحالف ..

قاسيون_متابعات

أعلن المركز الإعلامي لميليشيا قسد، تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة للتحالف الدولي أدت إلى مقتل قيادي في تنظيم داعش في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وبحسب بيان رسمي صادر عن "قسد" فإن الهدف من العملية هو اعتقال أحد مسؤولي التنظيم ويدعى "محمد عطية" بعد رصده وتحديد مكان اختبائه في قرية الجرذي بريف محافظة الزور.

وأضافت أن "عطية" رفض دعوة الاستسلام التي وجهتها وحدات مكافحة الإرهاب (يات) التابعة لـ "قسد"، وفتح النار على مقاتلي "قسد"، الذين قالوا إنهم تصدوا لمصادر النيران، مما أدى إلى مقتل القائد المذكور.

وذكرت أن القيادي “مسؤول عن عمليات الاغتيال في المنطقة ومشرف مباشر عليها، كما كان متورطاً في استهداف عناصر أمنية وعسكرية والعاملين ضمن المؤسسات التابعة للمجلس المدني في دير الزور”، بحسب ما ورد في نص البيان.

وكشفت عن مصادرة عدد من الوثائق والمستندات الشخصية، وكاميرا وهواتف، وبندقية واحدة، وذخيرة (8 مخازن أسلحة كلاشينكوف)، وقنبلة واحدة ، وفي ختام البيان ذكروا أنهم سيواصلوا ملاحقة خلايا التنظيم في المنطقة الخاضعة لسيطرة قسد شمال شرقي سوريا.

يُذكر أن المركز الإعلامي لقوات قسد كان قد أعلن في وقت سابق عن تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة مع التحالف الدولي، لملاحقة خلية تابعة لتنظيم داعش في منطقة الرقة شمال شرقي سوريا.